المؤتمر العربي هارفارد

هذه نهاية الاسبوع, كان عندي فرصة لذهابة الى المؤتمر العربي هارفارد. بالرغم من كان عندي وقت قصير هناك, كانت تجربة جميلة و بالنسبة لي كانت تجربة مهمة. المؤتمر يعقد محادثات عن موضوعات مختلفات. انا حضرت المحادثات عن العنصرية في البلاد العربية, عن الفن في البلاد العربية, و عن مستقبل عرب و المسلمون في ولايات المتحدة. كل المحادثات كانت ممتازات. المحادثة عن مستقبل العرب و المسلمون في امريكا كانت مهمة خصوصاً تالي الانتخابات الأمريكية. انا كنت مهتمة بمحادثة عن العنصرية في العالم العربي خصوصاً. فكرة رئيسية كانت عن الحوار عن العنصرية في مجتمع العربي تقريباً لا يوجد. الحوار في بلاد العربية يركز على تاريخ استعمار اوروبي و امريكي ضد العرب و لكن الحوار عن العنصرية التي ليس مولد من الأوروبيون. مثلاً عنصرية ضد الامازيغ او العمال الذين يجيئون من جنوب آسيا او الفلبين الى الخليج والاردن الخ… او العنصرية تاريخية من مصر ضد السودانيون خلال التجارة العبدية. الحوار عن هذه القضايا مهمة ليس موجودة, و المتحدثين تكلموا عن طرق لبداء هذا الحوار في المجتمع العربي.

كمان انا ذهبت الى محادثة عن الفن في البلاد العربية. المتحدثين تكلموا عن الاهمية لمؤسسة فرص فنية للشباب العربي. المتحادثة كانت جيدة جداً و واحد من المتحدثين كان فنان هيب هوب, و هو يناقش عن عمله و اهمية سياسية هيب هوب. (انا اعلقت تحت “لينك” الى ويديوه من يوتوب.)

اندي تومي

Leave a Reply

