عرق العرب في القوانين و التاريخ الأمريكي

 *رابط للمقالة*

انا اهتم بهذا الموضوع جدا و كنت افكر عنه خصوصا في الاسابع الاخيرة.  على ضوء قرار الكنجرس ان يحد استقبال اللاجئين السوريين، اكتشف الكاتب أحمد أبو حسين تاريخ العنصرية في القانون و السياسة ضد العرب فيما تتعلق بالعرق في الولايات المتحدة. المقالة  طويلة فسالخص اهم النكت لكم، الى قدر استطاعتي.

 ركز على فترتين في تاريخ البلد بالاستخدام مقالتين عنهما.  اولا، حتى عام 1944 التجنيس في الولايات المتحدة كان لاصاب البشرة البيصاء فقط.  لكن في عام1909  حصل رجل سوري و مسيحي على الجنسية الامريكية لأن القى خطابا عن كيف هو و القاضي من نفس الاصل و نفس الدين و أن منع هذا القانون الجنسية لعيسى و مريم.  لكن بعد هذا الحدث، ما زال اعتبر العرب “غير ابيض” الا يستطيعون ان يثبتوا انهم من اصل مسيحي و ليس مختلط مع مسلمين. ولذلك، اصبح دين العرب و عرقهم مفاهيم مربوطة. هنا مصدر الكاتب و مزيد من المعلومات في الاجليزية.

ثانيا، مع معلومات من هنا، ناقش الكاتب العلاقات و السياسات الامريكية مع القراصنة في القرن الثامن و التاسع عشر و كيف بررت مصطلحات و كلام عن العرب في الاعلام معاملة و كراهية العرب لاسباب اقتقادية.  قال الكاتب:

تسببت المطامع الاستعماریة والاقتصادیة والتوسعیة والإمبریالیة في حملة شرسة لتجرید خصوم الولایات المتحدة وقتھا من آدمیتھم ووصفھم ووصف دینھم بأفظع الأوصاف.

وايضا:

اتّباع المال. الحاجة إلى المال والقوة تقود الأمم لأفظع وأشنع ما فیھا. البغضاء والكراھیة والعنصریة و أدوات في معركة تسعى للمادة والقوة والاحتكار والاحتقار والتوسع على حساب الآخرین.

لا اتوقف مع الوثائق الرسمية و التعداد الذي يعتبر العرب “اصحاب البشرة البيضاء” لان لا يعكس هذا الوصف الوضع التاريخي او الواقع الحالي و ايضا هذا الوصف لا يساعد العرب – كما يظهر هذا الفيديو الكوميدي عن الايرانيين.

ما رايكم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

خديجة

Advertisements

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s